منتدى كنز المعلومات
منتدى كنز المعلومات
منتدى كنز المعلومات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى كنز المعلومات


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 :: مركز تحميل الملفات  ::


حمّل حتى 50 مجيا بايت

حدد صورة :
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ايات قرانية مصورة 2
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالجمعة 23 أغسطس - 0:29:54 من طرف matook

» المعتقد الصحيح
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 24 يونيو - 15:19:41 من طرف matook

» إثبات علو الله ومباينته لخلقه كتاب الكتروني.
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالأربعاء 5 يونيو - 15:52:42 من طرف matook

» الإبداع في كمال الشرع وخطر الإبتداع
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 3 يونيو - 22:46:40 من طرف matook

» القول المبين لما عليه الرافضة من الدين المشين
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 3 يونيو - 22:40:35 من طرف matook

» العقيدة في ضوء الكتاب والسنة كتاب الكتروني رائع
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 3 يونيو - 22:24:41 من طرف matook

» الأسماء والصفات نقلا وعقلا كتاب الكتروني
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 3 يونيو - 22:20:29 من طرف matook

» القواعد المثلى في صفات الله و اسمائه الحسنى
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالإثنين 3 يونيو - 22:15:21 من طرف matook

» رفع الملام عن الأئمة الأعلام كتاب الكتروني رائع
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالسبت 1 يونيو - 15:12:14 من طرف matook

أفضل 10 فاتحي مواضيع
matook
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Vote_rcapمكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Voting_barمكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Vote_lcap 

 

 مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
matook
Admin
matook


عدد المساهمات : 1470
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 59

مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Empty
مُساهمةموضوع: مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم   مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Emptyالخميس 26 مايو - 15:40:08


مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم 4




التفسير

قبل التفسير هذا الملف الرائع :

- المصحف الشريف كاملاً بالرسم العثماني
المصحف الإملائي على ملف تعليمات ( وورد )

رابط الحفظ :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




1- تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان

الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي

من التفاسير العصرية التي عنيت بالعقيدة بما تشمله من توحيد الربوبية، وتوحيد الإلهية، وتوحيد الأسماء والصفات. وقد أثنى عليه كثير من العلماء، بل أوصى به غير واحد منهم؛ وذلك لاهتمامه البالغ ببلورة عقيدة أهل السنة والجماعة، ولسهولة بيانه، ولجاذبية عرضه. وجاء التفسير في أربعة أجزاء، ويمكن تصنيفه ضمن كتب التفسير بالمأثور، وقد بدأه صاحبه بمقدمة قال فيها: "أحببت أن أرسم من تفسير كتاب الله ما تيسر، وما من به الله علينا، ليكون تذكرة للمحصلين، وآلة للمستبصرين، ومعونة للسالكين، ولأقيده خوفَ الضياع، ولم يكن قصدى في ذلك إلا أن يكون المعنى هو المقصود".

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



2- تفسير الجلالين

جلال الدين السيوطي

تفسير الجلالين يجمع بين طياته معاني مفردات القرآن الكريم , ويمتاز هذا التفسير بسهولة عباراته ومناسبته للعامة من المسلمين .
اشترك في تأليف هذا التفسير جلال الدين المحلي وجلال الدين السيوطي.
ابتدأ المحلي تفسيره من أول سورة الكهف إلى آخر سورة الناس ثم ابتدأ بتفسير الفاتحة وبعد إتمامها اخترمته المنية، وجاء جلال الدين السيوطي بعده فكمل تفسيره.
وهو غاية في الاختصار والإيجاز على قدر ما يفهم به كلام الله ، واعتماده من الأقوال أرجحها ، وإعراب ما يحتاج إليه ، والتنبيه على القراءات المختلفة المشهورة . كما لا يخلو من الإسرائيليات وبعض الأخبار التي يجب التنبه لها.

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


3- تفسير القرطبي ( الجامع لأحكام القرآن )

الإمام ابو عبدالله القرطبي

تفسير جامع لآيات القرآن جميعًا ولكنه يركز بصورة شاملة على آيات الأحكام في القرآن الكريم .
الكتاب من أفضل كُتب التفسير التي عُنيت بالأحكام .وهو فريد في بابه.
وهو من أجمع ما صنف في هذا الفن .
حدد القرطبي منهجه بأن يبين أسباب النزول ، ويذكر القراءات ، واللغات ووجوه الإعراب ، وتخريج الأحاديث ، وبيان غريب الألفاظ ، وتحديد أقوال الفقهاء ، وجمع أقاويل السلف ، ومن تبعهم من الخلف ، ثم أكثر من الإستشهاد بأشعار العرب ، ونقل عمن سبقه في التفسير ، مع تعقيبه على ما ينقل عنه ، مثل ابن جرير ، وابن عطية ، وابن العربي ، وإلكياالهراسي ، وأبي بكر الجصاص .
وأضرب القرطبي عن كثير من قصص المفسرين ، وأخبار المؤرخين ، والإسرئيليات ، وذكر جانبا منها أحيانا ، كما رد على الفلاسفة والمعتزلة وغلاة المتصوفة وبقية الفرق ، ويذكر مذاهب الأئمة ويناقشها ، ويمشي مع الدليل ، ولا يتعصب إلى مذهبه ( المالكي ) ، وقد دفعه الإنصاف إلى الدفاع عن المذاهب والأقوال التي نال منها ابن العربي المالكي في تفسيره ، فكان القرطبي حرا في بحثه ، نزيها في نقده ، عفيفا في مناقشة خصومه ، وفي جدله ، مع إلمامه الكافي بالتفسير من جميع نواحيه ، وعلوم الشريعة .
ويمتاز هذا التفسير عما سبق من تفاسير أحكام القرآن أنه لم يقتصر على آيات الأحكام ، والجانب الفقي منها ، بل ضم إليهل كل ما يتعلق بالتفسير .
لا يستغني عنه العالم فضلا عن طالب العلم

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



4- تفسير الطبري ( جامع البيان عن تأويل آي القرآن )

الإمام ابن جرير الطبري

وهو أجل التفاسير وأشهرها ، ويعتبر الطبري أبا المفسرين كما يعتبر أبا للتاريخ الإسلامي ، وتفسيره من أقوم التفاسير وأعظمها ، وهو المرجع الأول عند المفسرين .
وللمؤلف منهج خاص بذكر الآية ، أو الآيات من القرآن الكريم ، ثم يبين تأويلها ومعناها ، ويذكر أشهر الأقوال فيها ، ويستشهد على القول بما يؤثر عن الصحابة والتابعين ، ثم يتعرض لترجيح الأقوال ، واختيار الأولى بالتقدمة ، ويتعرض لناحية الإعراب ، واستنباط الأحكام التي تؤخذ من الآية ، وترجيح ما يراه .
وهذا الكتاب هو أوثق وأقدم ما دون في التفسير بالمأثور ، أي بما ثبت بالنقل من بيان القرآن بالقرآن ، وبما ورد فيه من الرسول صلى الله عليه وسلم ، وما روي عن الصحابة والتابعين ، كما أنه أهم مصادر التفسير بالرأي والمعقول ، أي بالإجتهاد والإستنباط وإعمال اللغة والعقل ، قال النووي : " أجمعت الأمة على أنه لم يصنف مثل تفسير الطبري "
قال عنه الإمام السيوطي : " وكتابه أجل التفاسير وأعظمها فإنه يتعرض لتوجيه الأقوال وترجيح بعضها على بعض ، والإعراب والاستنباط فهو يفوق بذلك على تفاسير الأقدمين "
وقال الإمام النووي : " أجمعت الأمة على أنه لم يُصنَّف مثل تفسير الطبري "
وقد حوى ابن جرير جميع تراث التفسير الذي تفرق قبله في كتب صغيرة منذ عصر عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ إلى النصف الأول من القرن الثالث الهجري .

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

5- تفسير القرآن الكريم

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

قال الشيخ رحمه الله :
وقد كنتُ كتبتُ من هذا العلمِ ما تيسَّرَ لطلابِ المعاهد العلمية في جامعة الإِمام محمد بن سعود الإِسلامية، فطلب مني بعض الناس أن أفردها في رسالة، ليكون ذلك أيسر وأجمع فأجبته إلى ذلك.

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



6- في ظلال القرآن

سيد قطب
رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




7- تفسير ابن كثير ( تفسير القرآن العظيم )

الحافظ ابن كثير

من اهم التفاسير الاثرية، مع وجازة لفظه وشمول معانيه، وقد جعل الله له قبولا عظيما بين الناس، خاصة وعامة.
ومن أهم مميزات تفسير ابن كثير رحمه الله :
اختياره أحسن الطرق في تفسير القرآن مثل تفسير القرآن بالقرآن وتفسير القرآن بالسنة وتفسير القرآن بأقوال الصحابة والتابعين .
اهتمامه باللغة وعلومها وأهتمامه بالأسانيد ونقدها ..
أهتمامه بذكر القراءات واسباب النزول ..
قال السيوطي : وله ( أي ابن كثير ) التفسير الذي لم يؤلف على نمطه مثله .
وقال الشوكاني : وله التفسير المشهور وهو في مجلدات وقد جمع في فأوعى ونقل المذاهب والأخبار ..
وقال أحمد شاكر في عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير : وبعد فإن تفسير الحافظ ابن كثير أحسن التفاسير التي رأينا ، وأجودها وأدقها بعد تفسير إمام المفسيرين أبي جعفر الطبري .
والله أعلم .

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




8- التفسير الميسر

مجموعة من العلماء

جزى الله من قام بنقل هذا التفسير الميسر النافع المفيد من موقع (مجمع الملك فهد لطباعة المصحف)..
وقد قمنا في شبكة مشكاة بنسخه من شبكة التفسير جزاهم الله خيراً .

رابط الحفظ :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم Doa15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kanzelmaalomat.ahlamontada.com
 
مكتبتك الأكترونية _ قسم القران الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكتبتك الأكترونية _ الفقه وأصوله
» موقع القران الكريم
» القران الكريم عبد الباسط عبد الصمد سورة هود

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنز المعلومات :: الفئة الأولى :: كنز المعلومات الاسلامية ::  كنز الكتب الاسلامية-
انتقل الى: